شرطة الفجيرة تحجز 47 مركبة خلال إجازة اليوم الوطني ال 48

 نشر في09 ديسمبر, 2019

حجزت القيادة العامة لشرطة الفجيرة نحو 47 مركبة لمدة تتراوح  ما بين شهر إلى شهر ينو الغرامة التي تصل إلى 2000 درهم وتسجيل نقاط سوداء على السائقين لمخالفتهم قانون السيروالمرور وضوابط تزيين المركبات والتسبب في الإزعاج والضجيج وقيادة مركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور والقيام بتغيرات جوهرية في محرك المركبة وهيكلها والقيادة من دون رخصة سوق والقيام بسلوكيات بعيدة عن مظاهر الإحتفال الحضارية خلال فترة إجازة اليوم الوطني الثامن والأربعين على مستوى إمارة الفجيرة.


وقال العميد علي راشد بن عواش اليماحي مدير إدارة المرور والدوريات رئيس اللجنة الأمنية للاحتفالات باليوم الوطني إن السائقين الذين تم حجز مركباتهم خالفوا ضوابط تزيين المركبات وقانون السير والمرور بالرغم من التوعية المكثفة عبرمختلف وسائل الإعلام لرفع الوعي المروري م خلال نشر وتوضيح ضوابط تزيين المركبات بما يعكس ثقافة احترام الأنظمة والقوانين والحرص على السلامة العامة .


وأوضح اليماحي أن من أبرز المخالفات التي تم ضبطها خلال الاحتفالات باليوم الوطني الــ 48 استخداممواد الرش "من قبل السائقين والركاب والخروج من سقف المركبة أو النوافذ و إدخال زوائد  على المركبات تؤثر في الرؤية والسلامة وتزويد المركبات بأنظمة الصوت مما  تسبب في الضجيج وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور والقيادة بتهور وزيادة نسبةالتلوين وغيرها من المخالفات الأخرى.


وكشف العميد بن عواش أن إجازةاليوم الوطني شهدت  وقوع عدد من الحوادث المرورية البسيطة على مستوى الإمارة وعدد حادث واحد أدى لإصابة شخصين بإصابات متوسطة.


وأشاد العميد بارتفاع نسبة الانضباط منقبل أصحاب المركبات و السائقين خلال اليوم الوطني والالتزام بضوابط التزيين والتعاون الحضاري من خلال حرصهم على الالتزام بقانون السير و المرور وتعليمات عناصر المرور والتعاون في الانسيابية المرورية .


ودعا مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة سائقي المركبات الذين ما زالت مركباتهم محتفظة بزينتها إلى سرعة إزالتها وتجنبا لمخالفات التي سيتم تحريرها خاصة بعد انتهاء فترة السماح بالتزيين والمقررة بيوم الخميس القادم الموافق 2019/12/05م.​

​​​​​​​​