شرطة الفجيرة تطلق حملة ( احذر العروض الوهمية )

 نشر في09 مايو, 2019

thumbnail (2).jpg

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة في قسم الإعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية – قسم الجرائم المنظمة، الحملة التوعوية "احذر العروض الوهمية" بهدف التصدي لظاهرة انتشار العروض الوهمية بمختلف أشكالها وكذلك الحد من الجرائم الإلكترونية والتي تستهدف فئة الشباب وطلاب الجامعات وبالإضافة إلى فئة العمال.

وأكد العقيد دكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة أن إطلاق الحملة يأتي في إطار تحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز الأمن والأمان ووفقاً لمتطلبات المؤشر الإستراتيجي نسبة انتشار وتغطية التوعية الأمنية بهدف التوعية لمختلف الظواهر الأمنية والتي تسعى إليها شرطة الفجيرة من خلال تعزيز الوعي الأمني بين كافة شرائح المجتمع والتصدي لبعض السلوكيات السلبية بمختلف أنواعها.

وأوضح الرائد أيمن علي الزحمي رئيس قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية أهمية تكاتف جميع المؤسسات والجهات المعنية وأفراد المجتمع للتصدي لظاهرة العروض الوهمية سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إيهام الضحايا بالحصول على وظيفة وهمية أو الفوز بجائزة نقدية ومن ثم استدراجهم لدفع مبالغ مالية للحصول على تلك الوظائف أو الجوائز الوهمية.

وأكد الزحمي خطورة إعطاء بيانات شخصية سرية لأي شخص مجهول يتم التواصل معه بأي وسيلة من وسائل الاتصال والتواصل بمختلف أنواعها لاسيما إذا تعلق الأمر بالإدلاء بمعلومات وبيانات هامة إلا بعد التأكد من الشخص أو الجهة وصفتها الرسمية.

وحذر رئيس قسم الجرائم المنظمة  الجمهور عدم الاستجابة لهذه العروض الوهمية، مثل الوظائف المهنية والفوز بجوائز نقدية مغرية بدون أسباب منطقية إلا بعد التأكد من مصدرها.

وذكر الملازم أول أحمد سليمان جميع الهنداسي مشرف عام الحملة أن أنشطة الحملة تتضمن إلقاء محاضرات توعوية لطلبة المدارس والجامعات وتوزيع بروشورات على الجمهور باللغة العربية والانجليزية، تحتوي على نصائح وإرشادات توعوية والتعريف بالجرائم المنظمة وطرق الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نشر الوعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإذاعة الفجيرة أف أم.

​ 


​​​​​​​​