شرطة الفجيرة تطلق حملة " احذر الهاتف أثناء القيادة "

 نشر في10 فبراير, 2019

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بإدارة المرور والدوريات فعاليات الحملة المرورية الفرعية الأولى تحت شعار ( احذر الهاتف أثناء القيادة ) خلال الشهر الجاري ضمن الخطة التشغيلية المرورية والمبادرة الخاصة بترسيخ مبادئ الثقافة المرورية وذلك تجسيداً لإستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بهدف جعل الطرق أكثر أمناً.

تهدف الحملة إلى التوعية بمخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة سواء لإجراء مكالمة هاتفية أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو كتابة الرسائل النصية مما يؤدي إلى وقوع الحوادث والإصابات والوفيات.

كما تسعى الحملة إلى نشر الوعي وتعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين ومستخدمي الطريق وكافة شرائح المجتمع من خلال التعريف بالأنظمة والقوانين المرورية والتحذير من السلوكيات الخطرة التي يرتكبها قائد المركبة أثناء القيادة.

ومن جهته أكد سعادة العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة يشكل خطورة كبيرة على قائدي المركبات ومستخدمي الطريق وهي من السلوكيات التي تؤدي إلى صرف ذهن قائد المركبة ونظره عن الطريق وتعريض حياته وحياة من حوله للخطر نتيجة عدم الانتباه.

ونوه سعادته إلى أن مخالفة الانشغال بغير الطريق باستخدام الهاتف النقال بواسطة اليد أثناء القيادة أو بأي صورة كانت غرامتها (800) درهم و (4) نقاط مرورية.

وأفاد النقيب سالم عبدالله الصريدي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابة أن برامج التوعية المرورية تنمي وتعزز دور ثقافة الوعي المروري وتسهم في الحد من هذه الظاهرة الخطرة والتي تؤثر سلباً على قيادة المركبة والسيطرة عليها مما يؤدي إلى وقوع الحوادث التي يذهب ضحيتها أرواح الأبرياء من السائقين ومستخدمي الطريق.

كما أوضح الصريدي الدور الايجابي الذي تلعبه برامج التوعية بالسلامة المرورية من خلال تعزيز دور الحملة لنشر الوعي والثقافة المرورية وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر نقاط التوعية المختلفة، بالإضافة إلى التوعية عبر الرسائل النصية القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي وإلقاء المحاضرات التوعوية وتوزيع البروشورات والكتيبات.

​ 

​​​​​​​​