شرطة الفجيرة تستعد لأسبوع المرور الخليجي الموحد " حياتك أمانة" لعام 2017م

 نشر في06 فبراير, 2017

 

عقدت اللجنة الفرعية لأسبوع المرور بشرطة الفجيرة اجتماعاً تنسيقياً برئاسة العميد علي راشد اليماحي رئيس اللجنة الفرعية لأسبوع المرور بادارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة وذلك لاعداد والتحضير لأسبوع المرور الثاني والثلاثين لدول مجلس التعون الخليجي تحت شعار "حياتك أمانة ".

وأوضح رئيس اللجنة أن هذه المناسبة السنوية المقامة على مستوى دول مجلس التعاون تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والخاصة بقاط المرور الهادفة إلى تحسين الأمن والسلامة وسلامة الطرق من خلال الهدف الاستراتيجيي ضبط أمن الطرق.

والذي عملت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على تطبيقه ضمن استراتيجيتها الرامية إلى خفض نسبة الحوادث وتقليل الوفيات وتطوير التعاون بين مختلف القطاعات والجهات الأخرى للوصول الى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية وتوعية كافة شرائح المجتمع .

وقد تم خلال الاجتماع تقسيم المهام وتوزيع الأدوار على اللجان الفرعية واستعراض خطة وفعاليات وموازنة البرنامج التفصيلية، كما تم الاتفاق على تركيز جهود التوعية في المراكز التجارية بالامارة والاندية الرياضية والمدارس بهدف الوصول الى أكبر شريحة من المجتمع خاصة طلبة المدارس.

هذا بالإضافة إلى عمل لقاءات مرئية وسمعية لضباط المرور عبر وسائل الاعلام وإقامة نقاط توعية على الطرقات يتم من خلالها توزيع كتيبات والمنشورات لمستخدمي الطريق تتضمن نصائح ارشادية التي عادة ماتسبب مخالفتها الى وقوع الحوادث المرورية.

كما سيتم عمل تغطية شاملة للحملة على الموقع الالكتروني للقيادة ومافات الجمهور بكل جديد من الانشطة اولا بأول .

وأضاف الملازم أول محمد حسن البصري مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإدارة بان الحملة تاتي مكملة للجهود التي تنفذها ادارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة من كافة المسببات التي قد تطرأ على سلامتهم المرورية إذ يعكس شعار الحملة ( حياتك أمانة ) شخصية صاحبة وحسن القيادة فسرعة قائد مركبة وعجلته وتهوره في القيادة لهو خير دليل على سوء سلوكه وأخلاقه إذ يجب على كل قائد مركبة أن يحترم القوانين والانظمة التي وضعت من اجل سلامة وحياة كل فرد.

​​​​​​​​