شرطة الفجيرة تطلق أولى حملاتها المرورية لعام 2017 " حياتك أهم من اتصالك "

 نشر في06 فبراير, 2017

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة في إدارة المرور والدوريات الحملة الفصلية الأولى تحت شعار ( حياتك أهم من اتصالك ) وذلك ضمن الخطة التشغيلية لقطاع المرور بالفجيرة 2017 م والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من مطلع يناير ولغاية نهاية مارس من العام الجاري.

وأفاد العقيد دكتور / علي راشد بن عواش مدير إدارة المرور والدوريات أن حملة حياتك أهم من اتصالك تهدف إلى توعية السائقين ومستخدمي الطريق وأفراد المجتمع حول خطورة أستخدام أجهزة الهواتف النقالة والأنشغال بها أثناء القيادة وهي أحد أسباب وقوع الحوادث المرورية.

وأشار مدير المرور الى أهمية الدور الرئيسي للحملة في نشر ثقافة الوعي المروري حول خطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة للحد من الحوادث والإصابات و الوفيات وضمان أمن الطرق وتحقيق السلامة للجميع.

ودعا العقيد بن عواش الى تعاون جميع أفراد المجتمع للحد من الحوادث الناجمة من مخالفات استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والتي تسبب تشتيت إنتباه السائق وفقدان السيطرة على المركبة.

ونوه بن عواش أن القانون يحظر استخدام الهواتف النقالة باليد أثناء القيادة وعدم وتبلغ مخالفة استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة ( 200 ) درهم و ( 4 ) نقاط مرورية.

ومن جانبه أفاد الملازم أول / محمد حسن البصري مدير فرع التوعية والإعلام المروري أن نسبة الحوادث المرورية عند استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة تتضاعف أربع مرات مقارنة بمن لا يستخدم الهاتف اثناء القيادة وذلك بسبب عدم الانتباه وعدم الحذر من مفاجئات الطريق.

وأوضح أهم البرامج التوعية لتفعيل دور الحملة ( حياتك أهم من اتصالك ) من خلال المراقبة والمتابعة عن طريق دوريات المرور ودوريات الضبط المروري والتوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وإلقاء المحاضرات التوعية وتوزيع البروشرات والكتيبات.

وتتمنى القيادة العامة لشرطة الفجيرة للأخوة السائقين و أفراد المجتمع قيادة آمنة وممتعة في ظل التقيد و الالتزام بأنظمة قانون السير والمرور.


​​​​​​​​