شرطة الفجيرة تطلق حملة " أمن بيتك .. قبل السفر " تزامناً مع إجازة الصيف

 نشر في15 يوليه, 2019

PHOTO-2019-07-14-08-47-11.jpg

 

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة حملتها الفصلية تحت شعار " أمن بيتك .. قبل السفر " خلال إجازة الصيف بهدف تعزيز الأمن والأمان والحد من سرقة المنازل ونشر ثقافة الحفاظ على ممتلكات أفراد المجتمع.

وأكد العقيد راشد حمد اليماحي مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة أن حملة " أمن بيتك ..  قبل السفر " تسلط الضوء على حماية المساكن أثناء سفر أصحابها خلال فترة الصيف أو غيابهم عنها لفترة طويلة الأمر الذي يسمح لأصحاب النفوس الضعيفة بالدخول إلى المنزل وسرقة المقتنيات الثمينة كالذهب والمجوهرات والأموال الموجودة أو القيام بإتلاف المنزل في ظل غياب أصحابها.

وأوضح العقيد اليماحي وجود أسباب أخرى تسهل عملية السرقة وهي عدم اتخاذ إجراءات السلامة الوقائية قبل السفر والمتمثلة في تركب كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار وإخطار الجيران بملاحظة المنزل بين الحين والآخر والتأكد من عدم وجود شخص ما بالداخل.

وقال العقيد دكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة أن أنشطة الحملة تتضمن بث الرسائل التوعوية المكثفة عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي ومنابر مصليات الإمارة خلال خطبة الجمعة، وتوزيع نشرات تحتوي على إرشادات وقائية على مكاتب السفر والسياحة ومحلات الصرافة ومكاتب الخدمات العامة وتكثيف الدوريات الأمنية في المناطق الساخنة والتجمعات من أجل رفع الوعي الأمني والمجتمعي بين مختلف شرائح المجتمع وتعزيز جانب الوقاية من الجريمة.

وناشد الحساني أفراد المجتمع الحرص على اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة قبل مغادرة المنزل حفاظاً على ممتلكاتهم من السرقة أو التلف.​


​​​​​​​​