شرطة الفجيرة تنظم (مجلس زايد الشرطي)

 نشر في01 نوفمبر, 2018

نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتعاون مع الأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية – مكتب ثقافة إحترام القانون ضمن مبادرات مجالس زايد الشرطية لعام 2018 م جلسة حوارية بعنوان (مآثر الشيخ زايد طيب الله ثراه).

 وذلك ضمن مبادرات عام زايد 2018 م بقاعة الإتحاد حيث إستقبل سعادة اللواء / محمد أحمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة، كلاً من معالي سعيد محمد الرقباني مستشار صاحب سمو حاكم الفجيرة، وسعادة الدكتور سليمان موسى الجاسم، وسعادة العميد / متقاعد سعيد علي محمد خماس. قبل بدية الجلسة مؤكداً على الدور الكبير الذي لعبه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي بداية الجلسة إستهل معالي / سعيد محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة بداية حديثه عن بداية قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد طيب الله ثراه والتحديات التي واجهت تأسيس الإتحاد في ظل الظروف الصعبة المحيطة بالمنطقة في تلك الفترة، وأضاف معاليه أن الصفات القيادية التي يتمتع بها زايد والمتمثلة في الإصرار والعزيمة والنية الصادقة سبب نجاح الدولة، كما أن إهتمام زايد بالزراعة جعلنا من الدول المصدرة للتمور على مستوى العالم وتحولت صحراء الإمارات من صحراء قاحلة إلى جنة خضراء بفضل إصراره وحبه للزراعة ليحصد شعب الإمارات من خيرات الدولة.

وأكد الدكتور- سليمان موسى الجاسم باحث أكاديمي أن الشيخ زايد كان يتصف بالحكمة في التعامل مع الأحداث والمواقف التي تواجهه في مسيرته ولم يستخدم القوة والسلطة في أصعب الظروف وأضاف أن جامعة الإمارات أصبحت من أفضل المؤسسات التعليمية على الصعيد العالمي وتخرج منها أبناء الإمارات الذين يتبؤون مختلف المناصب العليا بالدولة.

وأوضح سعادة العميد متقاعد/ سعيد علي خماس أهمية تحقيق الأمن والأمان في بناء المجتمعات وتطورها وأصبحت وزارة الداخلية من المؤسسات الأمنية الرائدة في العمل الأمني بفضل جهود مؤسس الإتحاد. وكذلك حصول دولة الأمارات العربية المتحدة على مراكز متقدمة وفق مؤشرات ونتائج المجال الأمني.

واختتم الرقباني الجلسة بخالص الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها شرطة الفجيرة في تعزيز الأمن والأمان وحصولهم على جوائز عالمية في المجال الشرطي بفضل توجيهات ودعم صاحب السمو / الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة ولي العهد سمو الشيخ / محمد بن حمد الشرقي، والمتابعة الدائمة والحثيثة من قبل الفريق سمو الشيخ / سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وفي ختام الندوة قام قائد عام الشرطة بتكريم المشاركين في الندوة الحوارية.

حضر الجلسة المدراء العامون للشرطة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط وصف الضباط والعنصر النسائي.​


​​​​​​​​