أسئلة متداولة

شروط الحصول على رخصة قيادة المركبات: - أن يكون طالب الرخصة قد أكمل (17) عاما بالنسبة للرخصة الخفيفة ورخص الدراجات و (21) عاما للرخصة الثقيلة والمعدات. - أن يكون سليما من العاهات والامراض التي تمنع من السياقة (ويمكن لبعض الأشخاص المصابين بعاهات معينة إخضاعهم للفحص الطبي. اجتياز فحص النظر. - تقديم صورتين شمسيتين مع إستمارة طلب الرخصة. - صورة من البطاقة الشخصية أو صورة من جواز السفر. - بالنسبة للاناث يشترط; حضور ولي الأمر شخصيا أو من يقوم مقامه مع رسالة بعدم الممانعة موحهة الى مدير الترخيص.

يحق للشخص الزائر من غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي قيادة المركبات داخل دولة الإمارات إذا كان بحوزته رخصة قيادة دولية سارية المفعول و صادرة من البلد التي صدرت منه الرخصة المحلية التي بحوزته.

هي عدد من النقاط التي يتم تحديدها ويحمل بها سائق المركبة المخالف مقابل بعض المخالفات المرورية التي يرتكبها السائق، ويتناسب عدد النقاط مع جسامة المخالفة وتحتسب من تاريخ ارتكاب المخالفة .

هو بلوغ عدد النقاط المرورية (24) نقطة خلال فترة زمنية لا تتجاوز سنة

يتم محو النقاط المرورية التي مضى عليها سنة ولم تصل الى الحد التراكمي للنقاط .

– سلامة الأنوار الأمامية والخلفية.
– سلامة الإطارات والتأكد من ضغط الهواء.
– التأكد من عدم وجود تسرب لسوائل السيارة ( زيت ، ماء) .
– سلامة المرايا الداخلية والخارجية.
– فحص مستوى سائل تنظيف الزجاج وسلامة ماسحات الزجاج.
– فحص العادم.
– فحص مستوى وصلاحية الزيوت بالسيارة.
– فحص مستوى الماء في دارة تبريد المحرك.
– فحص اتزان عجلة القيادة و أجزاء التعليق والتوجيه.
– سلامة الهيكل الخارجي ونظافته.
– التأكد من صلاحية مكابح السيارة قبل السير. ​

سيتم إرسال رسالة نصية وبريد إلكتروني لتأكيد إنجاز العملية للعميل.

توفر القيادة العامة لشرطة الفجيرة عدة منصات يمكن من خلالها تقديم أي اقتراح أو ملاحظة وهي كالتالي; • خدمة المحادثة الفورية المتوفر على الموقع الإلكتروني • تقديم طلب عن طريق الموقع الإلكتروني لنظام الشكاوي والآراء من خلال خانة اتصل بنا • الاتصال على الرقم التالي 092051100

لا يمكن للعميل إلغاء اشتراكه في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي إلا عن طريق التواصل معنا عبر الرقم التالي 092051100

توفر القيادة العامة لشرطة الفجيرة عدة قنوات خدمية وذلك لاستقبال استفسارات وشكاوي المتعاملين على مدار الساعة منها; • نظام المحادثة الفورية الذي تم ربطه مع قنوات تقديم الخدمة من خلال موقع القيادة الالكتروني ، حيث يمكن أن للمتعامل الحصول على المعلومات وطلب المساعدة على جميع الخدمات التي تقدمها القيادة. • الاتصال بنا عبر الرقم التالي 092051100 .

1- قم بالنقر على تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية 2- انقر على نسيت كلمة السر 3- أدخل البريد الإلكتروني المسجل في الموقع الإلكتروني ثم انقر إرسال كلمة المرور 4- قم بفتح الرابط المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة مرتين ثم انقر على إعادة تعيين كلمة السر.

يمكن للمتعامل التقديم على أي خدمة إلكترونية من خلال موقع القيادة خلال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

يتم الرد على المتعامل خلال ساعات الدوام الرسمي " يوجد في بطاقة وصف جميع الخدمات المدة الزمنية المتوقعة للرد ".

تبدأ مواعيد الدوام الرسمي من الأحد الى يوم الخميس أسبوعياً الساعة 7:30 صباحاًُ حتى 2:30 مساءاً.

توفر القيادة العامة لشرطة الفجيرة عدة منصات يمكن من خلالها تقديم أي اقتراح أو ملاحظة وهي كالتالي; • خدمة المحادثة الفورية المتوفر على الموقع الإلكتروني. • تقديم طلب عن طريق الموقع الإلكتروني لنظام الشكاوي والآراء من خلال خانة اتصل بنا • الاتصال على الرقم التالي 092051100

هو السجل الذي تدون فيه المخالفات المرورية للسائق وتاريخ ارتكابها وعدد النقاط المرورية التي يتم تحميلها عليه مقابل كل مخالفة .

يمكنك التسجيل عبر موقعنا الإلكتروني من خلال الخطوات التالية: 1- النقر على تسجيل الدخول في أعلى الشاشة. 2- النقر على تسجيل. 3- اختيار نوع التسجيل ( شركاء ، متعاملين ، موظفين ). 4- بدء ملء الخانات الخاصة بالبيانات. 5- النقر على تسجيل.

غرامة مالية وقدرها (500) تحسب حضوريا مع حجز المركبة لمدة 30 يوما.

غرامة مالية وقدرها (500) درهم وعدد (6 نقاط مرورية)وتحسب حضوري وغيابي وحجز المركبة لمدة 7 ايام .

غرامة مالية وقدرها (200) درهم تحسب حضوري وحجز المركبة لمدة 7 ايام .

غرامة مالية وقدرها (200) درهم وتحسب حضوري وحجز المركبة 7 ايام .

غرامة مالية وقدرها (200) درهم وعدد (3) نقاط مرورية وتحسب حضوري وغيابي وحجز المركبة لمدة 7 ايام .

غرامة مالية وقدرها (200) درهم وعدد(3) نقاط مرورية حضورية وحجز المركبة لمدة 7 ايام.

غرامة مالية وقدرها (200) درهم وتحسب حضوري وغيابي مع حجز المركبة لمدة 7 ايام .

أن يكون التواجد في الدولة لغير غرض الإقامة . ان يحمل الزائر رخصة قيادة دولية سارية المفعول او ان يكون من حاملي رخص القيادة الصادرة من الدول المستثناه بقرار من وزير الداخلية .

​​​​​​​​​​