​​​​​​​​​​​​​​الشروط والأحكام

المقدمة

مرحبا بكم في موقع ” القيادة العامة لشرطة الفجيرة ” في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يرجى قراءة الشروط والأحكام التالية بعناية قبل استخدام الموقع الإلكتروني للقيادة ، ويُعتبر استخدام هذا الموقع الإلكتروني، أو أي موقع فرعي يمكن الوصول إليه من الموقع الإلكتروني للقيادة ، موافقة وقبولا من المستخدِم دون تحديد أو قيد على هذه الشروط والأحكام، وأية شروط وأحكام أخرى واردة في أي موقع فرعي. أما في حال عدم الموافقة على هذه الشروط والأحكام، فيجب​ عليك الخروج من الموقع الإلكتروني للقيادة على الفور . تنطبق هذه الشروط والأحكام على جميع زوار ومستخدمي الموقع ، و يجوز إيقاف و/أو منع و/أو إنهاء استخدام الموقع في حال حدوث انتهاك من قبل احد المستخدمين، أو في حال توفرت أسباب تدعو للاعتقاد بأن احد المستخدمين قد انتهك وخالف شروط وقواعد الاستخدام، وتحتفظ القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالحق في مراجعة شروط الاستخدام المذكورة في أي وقت والإعلان عن أي تعديل أو تغيير في تلك الشروط، على موقعها بالشبكة العالمية . يعتبر المستخدم مسئولاً عن التأكد دوريا عما إذا تم الإعلان عن أي تغييرات أو تعديلات، كما يعتبر الاستمرار في استخدام الموقع في ضوء أي تغييرات أو تعديلات تطرأ على الشروط والأحكام الواردة فيه ، قبولا ضمنياً من طرف المستخدم بتلك الشروط والأحكام المعدلة.​

القواعد واللوائح

تسري القواعد واللوائح التالية على كافة زوار أو مستخدمي موقع القيادة العامة لشرطة الفجيرة وقيامك باستخدام هذا الموقع يعني موافقتك وقبولك لهذه الشروط والأحكام. يحتفظ موقع القيادة بحق تعديل هذه القواعد واللوائح من وقت لآخر بما تراه مناسبا. وفي حالة أي مخالفة لهذه القواعد واللوائح، فإن موقع القيادة يحتفظ بحق المطالبة بكافة التعويضات المنصوص عليها في القانون وبما يتماشى مع هذه المخالفات. و تسري هذه القواعد واللوائح على كافة زوار ومستخدمي موقع القيادة في الوقت الحالي وفي المستقبل.

حقوق الملكية الفكرية

ن جميع المعلومات والمواد المنشورة في الموقع الالكتروني للقيادة على سبيل المثال لا الحصر: النصوص، والوثائق، والرسومات البيانية والمعلومات المنشورة بملفات مرتبطة (المعلومات المنشورة) تعتبر من حقوق الملكية الفكرية المحفوظة لدى القيادة العامة لشرطة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. و تعتبر كافة الحقوق، بما في ذلك حقوق الطبع وحقوق قاعدة البيانات في موقع القيادة العامة لشرطة الفجيرة ومحتوياته، مملوكة أو مرخصة للقيادة ، أو مستخدمة من قبلها بغير ذلك وفقا لما تجيزه القوانين السارية. حقوق الملكية الفكرية. يقر المستخدم ويوافق بأن كافة المحتويات والمواد المتوفرة في هذا الموقع تخضع للحماية بواسطة القوانين التي تحكم حقوق الطبع والعلامات التجارية وعلامات الخدمة وبراءات الاختراع والأسرار التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى. وباستثناء ما تسمح به القيادة صراحة، فإن المستخدم يوافق على أن لا يبث أو يعرض أو ينفذ أو ينشر أو يعدل أو يحرر أو يُنشأ أي أعمال مشتقة من تلك المواد أو المحتويات. يجوز للمستخدم أن يطبع أو يحمل نسخة واحدة من المواد أو المحتويات في هذا الموقع، في أي حاسب آلي شخصي لاستخدامه الشخصي أو لاستخدام غير تجاري، وذلك شريطة أن يحافظ على كافة حقوق الطبع وحقوق الملكية الأخرى دون تغيير ويحظر استرجاع البيانات أو أي محتويات أخرى بطريقة منظمة من هذا الموقع لإنشاء أو جمع تشكيلة أو مجموعة أو قاعدة بيانات أو دليل بدون أذن خطي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة. يحظر استخدام المحتويات أو المواد في هذا الموقع لأي غرض لا يكون مسموحا به صراحة في هذه الشروط الخاصة بالاستخدام. يقتصر استخدام المعلومات المنشورة في الموقع الالكتروني للقيادة على الاستعمال الشخصي وإجراء البحوث والبحث عن المعلومات و/أو لأغراض تعليمية فقط. يجب عدم استعمال المعلومات المنشورة في الموقع الالكتروني للقيادة لأية أغراض تجارية، على سبيل المثال لا الحصر: بيع المواد المنشورة أو توزيعها أو إعادة نشرها.

ترخيص محدود

نسمح لك بنسخ المواد المنشورة على موقع القيادة فقط للأغراض غير التجارية. ولا يسمح باستخدام المعلومات بطريقة أخرى. وفي إطار هذا الترخيص، فإنك توافق على أن تحتفظ أي نسخة من هذه المعلومات بكافة حقوق الطبع وإشعارات الملكية الأخرى بنفس الشكل والطريقة التي تعامل بها النسخة الأصلية من هذه المعلومات. جميع محتويات هذه الموقع محمية بموجب حقوق الملكية. وفيما عدا ما يسمح به بوجه خاص في هذه الوثيقة، لا يجوز إعادة إنتاج أي جزء من المعلومات الواردة في هذا الموقع (الأكواد وتصميمات الجرافيك والمواد المنشورة والصور والملفات الصوتية والملفات الأخرى) بأي صورة أو بأي وسيلة دون الحصول على إذن كتابي مسبق من القيادة العامة لشرطة الفجيرة. لا يسمح للزوار أو المستخدمين بتعديل أو توزيع أو نشر أو بث أو تصميم أعمال مشتقة من أي مواد موجودة على هذا الموقع لأي أغراض عامة أو تجارية.

قيود المسؤولية

لا تتحمل القيادة العامة لشرطة الفجيرة تحت أي ظرف من الظروف مسئولية أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تبعية أو خاصة أو استثنائية تنشأ عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام هذا الموقع. وينطبق هذا الشرط سواء كانت المسؤولية المدعى بها مسئولية تعاقدية أو تقصيرية أو مسئولية ناشئة عن الإهمال أو أي شكل آخر من أشكال المسؤولية القانونية. في حالة حدوث انقطاع للخدمة و الناشئة عن القوى القاهرة فإن القيادة العامة لشرطة الفجيرة لا تتحمل مسئولية تلك الأعطال أو أي أضرار متعلقة بها.

العلامات التجارية

إن العلامات و الشعارات الموجودة في الموقع هي ملك للقيادة و يمنع إستخدامها إلا بإذن مسبق من القيادة بإستثناء ماهو مسموح به قانوناً أو تشريعاً.

الاستخدام المحظور للموقع

يُحظر على المستخدمين انتهاك أو محاولة انتهاك الإجراءات والقواعد المعمول بها لحماية الموقع، وعلى سبيل المثال، لا الحصر الأعمال التالية:​

  • الوصول إلى البيانات التي لا يقصد تقديمها لهذا المستخدم، أو الدخول على خادم أو حساب لا يصرح للمستخدم بالدخول عليه.
  • محاولة إجراء اختبار أو مسح أو فحص لإمكانية إصابة نقاط الضعف في نظام أو شبكة القيادة العامة لشرطة الفجيرة أو انتهاك سلامة الإجراءات أو توثيقها دون تصريح رسمي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة.
  • محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم أو مستضيف أو شبكة، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، عن طريق وضع فيروس على الموقع، أو زيادة الحمل عليه أو غمره، أو إرسال رسائل دعائية إليه، أو إغراقه بالرسائل الإلكترونية أو تحطيمه .
  • إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى الموقع، بما في ذلك عمليات الدعاية، و/أو الإعلان عن المنتجات أو الخدمات؛ أو تزييف أي عنوان لحزمة بروتوكول التحكم في الإرسال / بروتوكول الإنترنت أو أي جزء من معلومات العنوان في أي رسالة إلكترونية أو إرسال رسائل مجموعات إخبارية .
  • استخدام موقع القيادة العامة لشرطة الفجيرة بأي طريقة كانت لإرسال بريد الكتروني أو أية أمور منه أو نيابة عنه أو من خلال الإشارة إليه أو بانتحال اسمه أو صفته تتضمن الإساءة أو التشهير بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة ، أو بالموقع أو بأي شخص كان. أو الإعلان عن أخبار أو معلومات غير صحيحة ونسبتها للقيادة العامة لشرطة الفجيرة بدون وجه حق .
  • استخدام الموقع من أجل ارتكاب جرم أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة أو ينطوي على مسؤولية مدنية.
  • إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قذفاً أو مواد غير لائقة.
  • استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  • استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها برامج تحتوي على فيروسات، أو “أحصنة طروادة”، أو أي شفرات حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إتلاف أو إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل إلى الموقع.
  • تحميل أو إدخال أو إرسال أو أي بث بخلاف ذلك لمواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية. تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.
  • تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل كان.
  • لادعاء بالارتباط مع، أو تمثيل أي شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً بادعاء تلك العلاقة أو ذلك التمثيل.
  • نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج.
  • نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين، أو جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين.

استقلالية النصوص

ذا أصبح أي جزء من شروط الاستخدام غير نافذ أو غير قابل للتطبيق، فيفسر ذلك الجزء بطريقة تتوافق مع القانون الساري ليعكس بقدر الإمكان النوايا الأصلية للطرفين، وتظل باقي الأجزاء الأخرى بكامل قوتها القانونية و سارية المفعول في حالة أي اختلاف بين هذه الشروط والأحكام و/أو أي شروط خاصة أو معينة تظهر في مكان آخر في هذا الموقع وتتعلق بأي مواد أو أمور معينة، فإن تلك الشروط الخاصة أو المعينة هي التي تسود.

حدود الضمانات والمسؤوليات

  • وضعت المعلومات المنشورة في الموقع الالكتروني “كما هي” ولا القيادة العامة لشرطة الفجيرة تداولها أو دقتها.
  • يجوز للقيادة تعديل أو حذف المعلومات المنشورة دون إشعار مسبق.
  • تُخلي القيادة مسؤوليتها عن أي ضمانات تصريحية أو متضمنة أو كلاهما والشروط المتعلقة بالمعلومات المنشورة.
  • ن القيادة غير مسؤولة عن أي ضرر أو تلف أياً كان، ناجم عن المعلومات المنشورة بشكل مباشر أو غير مباشر أو من استعمال الموقع.
  • لا تتحمل القيادة أي مسؤولية عن فقدان أو تلف البيانات أو أنظمة الحاسب من جراء استخدام الموقع الالكتروني أو المواد المنشورة كما تخلي مسؤوليتها عن أي ضمانات تصريحية أو متضمنة بخلو موقع القيادة و/أو مزود الخدمة من البرامج الضارة.
  • يتحمل مستخدموا الموقع الإلكتروني للقيادة أي أضرار تنتج جراء استخدامهم للموقع، وعليهم القيام بتعويض القيادة في حال وجود أي ضرر أو مطالبة تنتج عن استخدامهم للموقع أو المعلومات المنشورة.

التسجيل

بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين و/ أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية، أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنك لن تقوم بالتسجيل، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد ترى القيادة العامة لشرطة الفجيرة أنه وفق حقها في حرية التصرف، غير مناسب.

وصلات المواقع الأخرى

عض الوصلات على الموقع تقود إلى مواقع إلكترونية لا يتم تشغيلها من قبل القيادة العامة لشرطة الفجيرة ، ليس للقيادة سيطرة على تلك المواقع، كما أننا لا نقوم بمراجعة المحتوى الخاص بتلك المواقع أو التحكم به، إن القيادة توفر تلك الوصلات من باب التسهيل على المستخدمين، وليس لتلك الوصلات أي مضامين ترويجية خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، وهي لا تنطوي على أي ربط ما بين القيادة العامة لشرطة الفجيرة ومشغلي المواقع المتصلة، وعند اختيارك وصلة خاصة بموقع خارجي، فإنك تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك/ راعي ذلك الموقع الخارجي.

المحتوى

تحتفظ القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قبلك، غير أنها ليست ملزمة بذلك، ومع أن القيادة لا تستطيع مراقبة كل ما يتم إدخاله على الموقع، فإننا نحتفظ بالحق (من دون التزام) في شطب أو إزالة أو تحرير أي مواد مدخلة من شأنها انتهاك هذه الشروط والأحكام، إن قوانين حقوق النشر والتأليف الإماراتية والأجنبية والمعاهدات الدولية تحمي محتويات هذا الموقع، وأنت توافق على الالتزام بإشعارات حقوق النشر التي تظهر على هذا الموقع.

التعويض

أنت توافق على الدفاع عن، وتأمين، والحفاظ على سلامة موقع القيادة العامة لشرطة الفجيرة وكل موظفيها ووكلائها تجاه أي وكل مسؤولية قد تترتب على أي مطالبة ناجمة عن أي خرق من قبلك لهذه الشروط والأحكام، بما في ذلك التكاليف والرسوم المعقولة للمحامين. أنت توافق على التعاون الكامل في الدفاع ضد تلك المطالبات، و للقيادة العامة لشرطة الفجيرة الحق في أن تتولى، على حسابها الخاص، الدفاع الحصري والتحكم في أي مسألة خاضعة، بخلاف ذلك،للتعويض من قبلك. وأنت توافق على عدم تسوية أي قضية إلا بموافقة خطية من قبل القيادة العامة لشرطة الفجيرة.

القانون المطبق

وضعت القيادة العامة لشرطة الفجيرة الشروط والأحكام السابقة لزيارة الموقع وفقا للأحكام والقواعد الواردة بقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. في حال قيام أحد بخرق هذه الشروط والأحكام ، فإن القيادة العامة لشرطة الفجيرة لها الحق باللجوء للقانون لحماية بنيتها التحتية والمعلومات.كما تختص محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها. إن مخالفة قواعد الاستخدام وانتهاك النظام أو الشبكة يعرض المخالف للمسؤولية المدنية والجنائية. وسيتم مباشرة التحقيق في الحالات التي قد تنطوي على مثل هذه المخالفات والانتهاكات وملاحقة المتسبب فيها قضائياً.

تعديل الشروط والأحكام

تحتفظ القيادة بحقها في تغيير أو تعديل أي من هذه الشروط والأحكام في أي وقت ، وستقوم بنشر أحدث نسخة من الشروط والأحكام على موقع القيادة.​